عام / أكثر من 600 مبتعث ومبتعثة يشاركون في الاحتفاء بالوطن ومنجزاته في جامعة وسط فلوريدا الأمريكية

الخميس 1443/3/8 هـ الموافق 2021/10/14 م واس
  • Share on Google+

واشنطن 08 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 14 أكتوبر 2021 م واس
شارك أكثر من ٦٠٠ مبتعث ومبتعثة، في احتفال الأندية الطلابية السعودية بولاية فلوريدا الأمريكية باليوم الوطني الـ 91، الذي استضافه النادي السعودي في جامعة وسط فلوريدا، بحضور الملحق الثقافي السعودي بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور فوزي بخاري، والقنصل العام في هيوستن سعد الجبرين.
واستعرض الاحتفال العديد من منجزات المملكة في مختلف الأصعدة، مسلطاً الضوء على الجهود التي قامت بها المملكة خلال انتشار فيروس كورونا المستجد، وما قدمته من خدمات وإجراءات استثنائية للطلبة المبتعثين في الخارج.
كما تخلل الحفل المعدّ بهذه المناسبة، برامج عدّة تضمنت قصيدة وطنيّة، وبعض المشاركات الفنية، وتقديم عروض للفلكلورات الشعبية من أنحاء المملكة كافة، إضافة إلى الرّسم بتقنية الواقع الافتراضي والعديد من الألعاب والمسابقات والجوائز.
وأكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة في كلمة خلال الحفل، أن المبتعثين والمبتعثات يتطلعون إلى أن يسهموا في تحقيق الأهداف المرسومة في رؤية ٢٠٣٠، مثمناً دور القيادة الرشيدة في تقديم كل سبل الدعم والرعاية للمبتعثين في الخارج.
من جانبه أشار القنصل السعودي سعد الجبرين، إلى أن السعوديين في الخارج يكنون كل الحب والامتنان لهذا الوطن الغالي نظير ما يجدونه من تلبية لجميع الاحتياجات والمتطلبات، مؤكدًا أن الوطن لا يبخل على أبنائه بالغالي والنفيس.
كما ألقى رئيس اتحاد أندية الطلبة في فلوريدا محمد الشنان، كلمةً بهذه المناسبة أفاد فيها بأن المبتعثين كافة، يحملون على عاتقهم مسؤولية أن يكونوا على قدر الثقة التي منحهم الوطن إياها، وأن ينجزوا ويعودوا لخدمة وطنهم والمشاركة في بنائه.
وفي ختام الحفل، تم تكريم ١١ نادياً طلابياً وأكثر من ١٠٠ متطوع ومتطوعة، ثم تناول الجميع طعام العشاء، والتقطوا الصور التذكارية بهذه المناسبة.
// انتهى //
18:18ت م
0180