عام / "جوالة" جامعة الأميرة نورة يشاركن في المخيم الكشفي العالمي (جوتا - جوتي)

الأحد 1443/3/11 هـ الموافق 2021/10/17 م واس
  • Share on Google+

الرياض 11 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 17 أكتوبر 2021 م واس
شاركت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، اليوم، ولأول مرة في المخيم الكشفي العالمي على الإنترنت (جوتا – جوتي)، الذي يُعد حدث كشفي عالمي تُنظِمه المُنظمة العالمية للحركة الكشفية، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة مثل اللاسلكي أو الإنترنت.
وشارك في الحدث (100) جوالة من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، عبر الموقع العالمي (جوتا – جوتي) قُسمنَ إلى (80) عن بُعد و (20) حاضرة يقمنَ بالتجمع سويًا والتواصل عالميًا مع (172) دولة حول العالم يمثلنَ كشافة المملكة العربية السعودية وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، وذلك ضمن المبادرة الكشفية التي تدعمها مؤسسة الوليد الإنسانية، بالتعاون مع المنظمة العالمية للحركة الكشفية.
ويهدف المخيم الكشفي إلى توفير تجربة تعليمية مميزة تعزز التعلم المشترك بين الجمعيات الكشفية، وتعمل على تبادل الخبرات وتحقيق الإلهام في مجالات تنمية المجتمع، من خلال سلسلة من البرامج واللقاءات التربوية بالتعاون مع الشركاء في مجالات التعليم، بالإضافة إلى دعم مشاركة الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتواصل مع شبكة الكشافين من بلدان أخرى والتعرف على ثقافات مختلفة.
وتأتي مشاركة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، ورؤية المملكة 2030، لتعزيز العمل التطوعي، ونقل الصورة الحقيقية والمميزة لشباب وشابات المملكة.
يُشار إلى أنّ المخيم متاح لجميع الكشافين من مختلف الأعمار، حيث يشارك به سنوياً ما يزيد عن (2) مليون كشاف، ويُعقد في وقت واحد في جميع أنحاء العالم خلال الفترة من 15 - 17 أكتوبر 2021.
// انتهى //
23:35ت م
0190