سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

الاثنين 1443/3/12 هـ الموافق 2021/10/18 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 12 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 18 أكتوبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم عودة الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام وإلغاء التباعد الاجتماعي خلال الصلاة في الحرمين الشريفين بعد نجاح السلطات في المملكة في إدارة الإجراءات الصحية اللازمة المصاحبة لجائحة فيروس كورونا حفاظاً على صحة الإنسان.
واهتمت بإعلان أحزاب المعارضة عن تنظيم سلسلة من الاحتجاجات في عموم باكستان ضد موجة الغلاء المعيشي التي تشدها البلاد، في حين أكدت الحكومة بأنها لن تمنع المعارضة من ممارسها حق التظاهر الذي يعد من المبادئ الديمقراطية.
وركزت على تصريحات وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد الذي أكد بأن حكومة رئيس الوزراء عمران خان ستكمل فترة ولايتها الدستورية الممتدة على خمس سنوات.
وأخبرت عن إرسال باكستان أمس شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان لمساعدة الشعب الأفغاني، وفتح باكستان طريقاً تجارياً جوياً لأول مرة أمام الشحنات التجارية المتجهة إلى أفغانستان المجاورة.
وأشارت إلى دعوة باكستان للأمم المتحدة إلى معالجة القضايا المتعلقة بالمياه مثل الفيضانات والجفاف بطريقة شاملة.
وتطرقت إلى استمرار تراجع الإصابات اليومية بفيروس كورونا في باكستان، والتي هبطت إلى أدنى المستويات منذ بدء الموجة الرابعة للفيروس قبل ثلاثة أشهر.
وتناولت إدخال باكستان منظومة دفاعية جديدة إلى صفوف قواتها الجوية لتعزيز قدرات الدفاع الجوي ومواكبة التحديات الإقليمية في هذا الصدد.
وتناقلت صحف باكستان أنباء الحادث المأساوي الذي وقع الليلة الماضية في إقليم البنجاب، وأدى إلى مقتل سبعة أشخاص جراء حريق شب في منزلهم.
// انتهى //
07:33ت م
0012