سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الاثنين 1443/3/12 هـ الموافق 2021/10/18 م واس
  • Share on Google+

الرباط 12 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 18 أكتوبر 2021 م واس
اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم، بترؤُّس العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس، أول مجلس وزاري بعد تعيين الحكومة الجديدة، خُصِّص للتداول في التوجهات العامة لمشروع موازنة 2022م، إضافة إلى تعيين سفيرين جديدين للمغرب بكل من فرنسا والاتحاد الأوروبي.
وتطرقت إلى الأجواء الروحانية بالمسجد الحرام بمكة المكرمة فجر أمس، بعد أن توافدت أعداد كبيرة من المصلين والمعتمرين للصلاة إثر تخفيف الاحترازات الصحية، وإلغاء التباعد الجسدي، بعد نجاح المملكة في إدارة الإجراءات الصحية اللازمة المصاحبة لجائحة كورونا.
وواصلت صحف الاثنين اهتمامها بالوضع المتوتر في لبنان، غداة اشتباكات الخميس الماضي الدامية، مبرزة تأكيد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أن الحكومة حريصة على عدم التدخل في أي ملف يخص القضاء، ومطالبته المحاكم باتخاذ ما تراه مناسبًا.
وتناقلت تهديد الولايات المتحدة الأمريكية باللجوء إلى الخيار العسكري ضد إيران، في حال فشل المسار الدبلوماسي في منع طهران من حيازة سلاح نووي.
وتناولت صحف الرباط إعلان بريطانيا عن قرارها بمراجعة تدابير حماية البرلمانيين، بعد جريمة الطعن التي وقعت جنوب البلاد, مؤدية إلى مقتل نائب عن حزب المحافظين.
وتحدثت الصحف عن التظاهرات التي شهدتها إيطاليا، وتعطيل العمل في بعض المرافق احتجاجًا على إلزامية الشهادة الصحية.
// انتهى //
11:10ت م
0030