ثقافي / جامعة الأميرة نورة تطلق برنامجًا للتوعية بأهمية التوازن الغذائي

الاثنين 1443/3/12 هـ الموافق 2021/10/18 م واس
  • Share on Google+

الرياض 12 ربيع الأول 1443 الموافق 18 أكتوبر 2021 واس.
أطلقت عمادة شؤون الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وبالتزامن مع اليوم العالمي للأغذية 2021م برنامجًا توعويًا بعنوان (صحي وآمن)، ويستمر حتى 21 أكتوبر 2021م.
ويهدف البرنامج إلى التوعية بأهمية التوازن الغذائي وتحسين المتناول اليومي من خلال التشجيع على إعداد الوجبات الغذائية باستخدام بدائل صحية، والتعريف بدلالات الألوان في الغذاء وكيفية الاسترشاد بها لرفع القيمة الغذائية للطبق الغذائي، وتعزيز العناصر الغذائية التي تحتويه.
وتضمن البرنامج إقامة عدد من المحاضرات للتوعية بأهمية تعديل العادات الغذائية ودورها في تحسين نمط الحياة, والتعريف بخطوات إعداد غذاء آمن في المنزل ، وكيف يمكن المحافظة على مأمونية الغذاء عند تناوله خارج المنزل.
وبالتزامن مع البرنامج أطلقت العمادة حملة داخلية ونشرت من خلالها رسائل توعوية، تركز على التعريف بكيفية إعداد غذاء صحي وآمن وذي قيمة غذائية عالية.
ويأتي هذا البرنامج متوائمًا مع أحد أهداف رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع حيوي من خلال تعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية، وتشجيع منسوبي ومنسوبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على تحسين المتناول اليومي من الغذاء بتبني نمط حياة صحي.
//انتهى//
12:43ت م
0041