سياسي / الرئيس الفلسطيني يلتقي بوزيرة الخارجية السويدية

الثلاثاء 1443/3/13 هـ الموافق 2021/10/19 م واس
  • Share on Google+

رام الله 13 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 19 أكتوبر 2021 م واس
التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم ، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بوزيرة الخارجية السويدية آن كريستين ليند .
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الرئيس عباس اطلع ، وزيرة خارجية السويد، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أن الوضع الحالي لا يمكن استمراره جراء إصرار إسرائيل على مواصلة سياساتها الاستيطانية والعقابية ضد الشعب الفلسطيني.
وأكد الرئيس عباس، ضرورة تحقيق التهدئة الشاملة ووقف الأعمال العدائية ضد شعبنا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وتطبيق الاتفاقيات الموقعة وإجراءات بناء الثقة، والانتقال الفوري لعملية سياسية تحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية وفق قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال في الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967.
وشدد على مواصلة الجهود لتحقيق الوحدة الوطنية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية يلتزم جميع أعضائها بالشرعية الدولية، مشدداً على أهمية الضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في مدينة القدس.
بدورها، أكدت وزيرة الخارجية السويدية مواقف بلادها الداعمة لتحقيق السلام والاستقرار وفق رؤية حل الدولتين عبر طريق المفاوضات.
وأعربت عن حرصها على تعزيز علاقات التعاون مع فلسطين ، والتي أكدت هذه الزيارة في إطار تمتينها، مشددة على استمرار السويد في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.
//انتهى //
18:08ت م
0167