عام / اتفاقية تعاون بين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

الأربعاء 1443/3/14 هـ الموافق 2021/10/20 م واس
  • Share on Google+

الرياض 14 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 20 أكتوبر 2021 م واس
وقعت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة بالإسكان التنموي اليوم في مقر الأمانة؛ اتفاقية تعاون تهدف للإسهام في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع ونشـر الثقافـة التوعويـة لمكافحـة المخـدرات.
ومثّل أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في توقيع مذكرة التعاون أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات اللواء خليفة الخليفة، فيما مثّل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وكيل الوزارة للإسكان التنموي والمشاركة المجتمعية المهندس أحمد القرعاوي.
وأشاد القرعاوي بالجهود المبذولة للحد من انتشار المخدرات ودعم الأنشطة والمشاركة المجتمعيـة الهادفة في الإسكان التنمـوي وفقـًا لرؤيتهـا ورسالتها بما يتوافـق مع الأنظمة المعمول بها.
وأوضح أن هذه المذكرة تأتي للعمل على المساهمة في إيجاد حلول الإسكان لأسـر المدمنيـن والمتعافيـن ممـن تنطبـق عليهم اشتراطات الإسكان التنموي والمشاركة المجتمعيـة، والمشاركة في إيجاد حلول إشكالية التعثـر فـي سداد إيجـار السكن لأسر المدمنين والمتعافيـن وفق الضوابـط المنظمـة لذلك والاستفادة من صنـدوق الدعم والتأهيل وقسم خدمات المسـتفيدين في برنامـج دعـم الإيجار.
كما تسعى الأمانـة العامـة فـي اللجنـة الوطنيـة لمكافحة المخـدرات لتسـخير كافة قدراتها لتحقيق أهدافها المجتمعية ضمن خطتهـا التنفيذية في رفع مستويات التوعية الوقائية، وتبادل الخبرات من خـلال الاتفاقيات التعاونية مع الجهات المختصة التي تساهم في مواجهـة تأثير مشـكلة المخدرات والمؤثـرات العقلية تحقيقاً لمستهدفات برامج رؤية 2030 وتطلعات القيادة الرشيدة لمواكبة التطورات التي تشهدها المملكة.
// انتهى //
15:22ت م
0131