رياضي / انطلاق أولى جولات بطولة "روتاكس" السعودية للكارتينج

الأربعاء 1443/3/14 هـ الموافق 2021/10/20 م واس
  • Share on Google+

الرياض 14 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 20 أكتوبر 2021 م واس
انطلقت أمس، الجولة الأولى من بطولة روتاكس السعودية "للكارتينج" على حلبة FunXtreme بميدان ديراب للسيارات والدراجات النارية.
‎ وتعتمد البطولة على نظام النقاط وتتألف من 6 جولات وتضم فئتين (Senior ) و ( Junior )، حيث سيتأهل بطل كل فئة إلى نهائيات بطولة كأس العالم للروتاكس التي ستحدد إقامتها مع بداية عام 2022.
‎وشهدت الجولة منافسة قوية بين المشاركين لبلوغ منصة التتويج، إذ استطاع عمر الدريعان من حسم صدارة الجولة لفئة ( Senior ) , فيما جاء خالد شلش في المركز الثاني، وحل سلمان الطجل في المركز الثالث, وفي المقابل لم يحسم ترتيب فئة ( Junior ) إلا في الأمتار الأخيرة من السباق، فجاء أحمد السيسي في المركز الأول وطلال نقلي "ثانياً".
وأعرب المدير العام للبطولة المهندس متعب الصقهان عن سعادته لنجاح الجولة الأولى فنياً وتنظيمياً، مؤكداً أن المنافسة والندية بين المتسابقين تعكس الرغبة والشغف فيما بينهم لتعزيز التنافس الرياضي الشريف وتحقيق الفوز، داعياً كل من لديه الموهبة زيارة الحلبة وممارسة رياضة الكارتينج بشكل آمن واحترافي كونها تُعد الخطوة الأولى في رياضة السيارات التي انطلق منها العديد من أبطال وأساطير هذه الرياضة، متمنياً السلامة والتوفيق للجميع.
‎ // انتهى //
16:25ت م
0151