سياسي / رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الموريتانية بمجلس الشورى يجتمع مع نائب دائرة آسيا والعالم العربي الموريتاني

الخميس 1443/3/15 هـ الموافق 2021/10/21 م واس
  • Share on Google+

الرياض 15 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 21 أكتوبر 2021 م واس
استقبل عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الموريتانية عساف بن سالم أبوثنين في مقر المجلس ، نائب دائرة آسيا والعالم العربي في الجمعية الوطنية الموريتانية الأستاذ محمد سالم عبدالرحمن الهاشمي.
وأكد أبو ثنين عمق العلاقات الثنائية بين المملكة وموريتانيا في شتى المجالات لاسيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الموريتاني، التي تصب في خدمة مصالح البلدين المشتركة.
فيما نوه الهاشمي خلال اللقاء بأهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها لتحقق آفاق أرحب، مشيداً بجهود المملكة العربية السعودية وما تبذله تجاه ضيوف الرحمن وخدمة الحرمين الشريفين.
وجرى خلال الاستقبال استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيد البرلماني، كما تم بحث تعزيز العمل وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين بما يدعم أواصر العلاقات.
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية بمجلس الشورى تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق أكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
// انتهى //
16:42ت م
0146