سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الجمعة 1443/3/16 هـ الموافق 2021/10/22 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 16 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 22 أكتوبر 2021 م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على تسلم، رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان دعوة رسمية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للمشاركة في مؤتمر باريس حول ليبيا المقرر عقده في الثاني عشر من نوفمبر المقبل.
وتناولت لقاء رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان يوناميتس فولكر بيرتس، مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان في الخرطوم أمس، وبحثهما ضرورة المحافظة على الشراكة بين المكونين العسكري والمدني لاستكمال قضايا الانتقال الكبرى، ممثلة في تشكيل المجلس التشريعي الانتقالي وإعداد الدستور والتحضير للانتخابات.
ونشرت صحف الخرطوم إعلان وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي خلال مخاطبتها أمس مؤتمر "دعم استقرار ليبيا" استعداد بلادها للعمل مع الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الدولية على بلورة موقف دولي وإقليمي موحّد داعم ومتناسق يسهم في ضمان استقرار ليبيا.
وعرجت على إشادة رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك عقب لقائه أمس، بوزيرة الشؤون الأفريقية بالخارجية البريطانية فيكي فورد بمستوى الدعم الذي ظلّت تُقدِّمه الحكومة البريطانية للسودان خلال الفترة الماضية من عمر الانتقال الديموقراطي، والمساعدة في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وأشارت صحف السودان إلى ترؤس وزيرة العمل والإصلاح الإداري السودانية تيسير النوراني الاجتماع الوزاري حول العمل والتوظيف وهجرة الأيدي العاملة للدول والحكومات الأعضاء في المنظمة الحكومية للتنمية (إيغاد) الذي عقد أمس بالعاصمة الجيبوتية.
// انتهى //
10:02ت م
0036