سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الجمعة 1443/3/16 هـ الموافق 2021/10/22 م واس
  • Share on Google+

رام الله 16 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 22 أكتوبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 10 فلسطينيين من أنحاء متفرقة من الضفة، فيما أقدم مستوطنون على اقتلاع وتكسير أشجار الزيتون شمال رام الله، والاستيلاء على مركبة جمع نفايات جنوب نابلس، واقتحام عشرات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى.
وأولت اهتمامًا بتأكيدات منظمة التحرير الفلسطينية، أن تصويت البرلمان الأوروبي لصالح توصية برفع الدعم السنوي المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) سينعكس إيجابًا على مخرجات المؤتمر الدولي للمانحين لحشد الموارد المالية للوكالة، من خلال تشجيع المانحين على توقيع اتفاقيات متعددة السنوات مع الأونروا لتحقيق تمويل مستدام.
ونقلت صحف الجمعة ما أعربت عنه وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عن استغرابها الشديد من اكتفاء الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي ببعض بيانات الرفض والإدانة الشكلية لجرائم الاحتلال والاستيطان، أو صيغ المناشدات الخجولة لدولة الاحتلال أو مطالبتها بالتحقيق فيما ترتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، عن سابق إصرار وتخطيط.
وواصلت تغطية أخبار فيروس كورونا، حيث سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية 7 وفيات، و530 إصابة جديدة، و933 حالة تعافٍ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
ورصدت صحف فلسطين دعوة المؤتمر العربي الـ24 للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب في ختام أعماله، الدول الأعضاء إلى تحديث تشريعاتها بما يكفل مواجهة الطرق الحديثة لتمويل التنظيمات الإرهابية بواسطة العملات الرقمية المشفرة.
// انتهى //
10:37ت م
0040