سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الجمعة 1443/3/16 هـ الموافق 2021/10/22 م واس
  • Share on Google+

تونس 16 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 22 أكتوبر 2021 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، ضمن اهتماماتها تأكيد الرئيس التونسي قيس سعيد لدى إشرافه على مجلس الوزراء على توفر الإرادة السياسية لإضفاء النجاعة المطلوبة على العمل الحكومي للتفرغ لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية في البلاد، مشيرًا في السياق إلى حرص تونس على مواصلة تعزيز علاقات التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة بقدر تمسكها بسيادتها الوطنية وباحترام اختيارات الشعب التونسي.
وأخبرت عن المحادثات الهاتفية التي أجرتها رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
ونقلت صحف الجمعة في الشأن الصحي إعلان وزارة الصحة التونسية عن تسجيل ثلاث وفيات بفيروس كورونا و233 إصابة جديدة.
وعرجت على الشأن الليبي حيث أوردت فحوى كلمة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة خلال بدء أعمال المؤتمر الدولي حول استقرار ليبيا شدد فيها على أن انعقاد المؤتمر في طرابلس يعد تأكيدًا على إرادة الليبيين وقدرتهم على الوصول إلى حل ليبي خالص، مقدرًا ما قدمه المجتمع الدولي من دعم لحل الأزمة في هذا البلد واستعادة الاستقرار فيه.
ورصدت صحف تونس اللقاءات التي جرت في العاصمة الليبية بين كبار المسؤولين الليبيين ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال المؤتمر الدولي حول استقرار ليبيا.
// انتهى //
11:49ت م
0046