سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

السبت 1443/3/17 هـ الموافق 2021/10/23 م واس
  • Share on Google+

رام الله 17 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 23 أكتوبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم رفض رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية قرار إسرائيل اعتبار ست منظمات مدنية فلسطينية منظمات إرهابية، داعياً المجتمع الدولي وجميع منظمات حقوق الإنسان في العالم لإدانة هذا الإجراء المنافي للقرارات والقوانين الدولية.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث أصيب العديد من الفلسطينيين في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان ومطالبة باسترداد جثامين شهداء، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين بعد الاعتداء عليهم في القدس ونابلس، واقتحمت وحدات القمع القسم (1) في سجن جلبوع.
وأولت صحف السبت اهتمامًا بإدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عزم ما يسمى "المجلس الأعلى للتخطيط والبناء" المصادقة على بناء 3144 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، لتوسيع عدد من المستوطنات والبؤر الاستيطانية الجاثمة على أراضي الفلسطينيين.
وتحدثت عن إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي نيته المصادقة على مخطط لبناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية، في حين باشر مستوطنون بأعمال البناء لإنشاء مستوطنة جديدة في قلب البلدة القديمة من الخليل.
وواصلت تغطية أخبار فيروس كورونا، إذ سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية 6 وفيات و459 إصابة و1173 حالة تعاف في جميع المحافظات الفلسطينية.
ورصدت صحف فلسطين أقوال منظمة العفو الدولية، إن تصنيف الحكومة الإسرائيلية لمؤسسات مجتمع مدني فلسطينية كمنظمات إرهابية، هو اعتداء سافر على حقوق الإنسان.
ولفتت النظر إلى أقوال الاتحاد الأوروبي إنه من المفزع أن نشهد سلسلة من الانتهاكات بحق الأطفال الفلسطينيين من قبل القوات الإسرائيلية.// انتهى //
10:39ت م
0025