سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأحد 1443/3/18 هـ الموافق 2021/10/24 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 18 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 24 أكتوبر 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة أمس، مع رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما، التي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه تعزيز التعاون الاقتصادي وإمكانيات زيادة التبادل التجاري والاستثمارات في مختلف القطاعات.
وأشارت إلى انطلاق أعمال "أسبوع القاهرة للمياه" اليوم، بمشاركة 25 وزيراً للمياه والزراعة، بالإضافة إلى 50 منظمة إقليمية ودولية، لبحث الجهود المبذولة لمواجهة التحديات المائية في المنطقة.
وتناقلت صحف الأحد إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس، تسجيل 881 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" ووفاة 47 حالة في البلاد.
وأفادت بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط التقى رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، خلال زيارته إلى تونس، لبحث الوضع في البلاد من مختلف جوانبه.
وسَلّطت الضوء على تحذير الأمم المتحدة من تصاعد الأحداث في إقليم "تيجراي" مع تزايد الهجمات الإثيوبية، الأمر الذي دفعها إلى تعليق رحلاتها الإنسانية إلى الإقليم، حفاظاً على سلامة العاملين في المجال الإنساني.
ونقلت عن وزيرة خارجية ليبيا نجلاء المنقوش قولها، إن انسحاب 20% من المرتزقة والقوات الأجنبية من بلادها يعزز الثقة قبل الانتخابات المقررة يوم 24 ديسمبر المقبل.
// انتهى //
10:16ت م
0035