سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الاثنين 1443/3/19 هـ الموافق 2021/10/25 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 19 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 25 أكتوبر 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تطلع بلاده للتوصل في أقرب وقت لاتفاقية متوازنة وملزمة قانونًا، بشأن قضية سد النهضة الإثيوبي اتساقًا مع البيان الرئاسي الذي أصدره مجلس الأمن في سبتمبر الماضي، لتحقيق أهداف إثيوبيا التنموية وبما يحد في الوقت ذاته من الأضرار المائية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية للسد على مصر والسودان.
وركزت على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار أوليفير فارهيلي، وتناولت سبل تعزيز العلاقة الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي وآخر تطورات القضية الفلسطينية.
وأشارت صحف الاثنين إلى التدريب الجوي الذي نفذته القوات الجوية المصرية واليونانية، بمشاركة تشكيلات من الطائرات المقاتلة متعددة المهام لكلا الجانبين بإحدى القواعد الجوية اليونانية، وذلك في إطار دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.
ورصدت تطورات الأوضاع على الساحة السودانية، مشيرةً إلى تأكيد مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان دعم واشنطن للانتقال الديمقراطي في البلاد.
وتطرقت صحف القاهرة إلى الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة النظر إلى اقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
// انتهى //
10:04ت م
0028