سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الاثنين 1443/3/19 هـ الموافق 2021/10/25 م واس
  • Share on Google+

بيروت 19 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 25 أكتوبر 2021 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، بالمخاوف التي تسود الأوساط السياسية جراء استمرار الأزمة الحكومية، من خلال رفض فرقاء معنيين عقد جلسات للحكومة قبل البت في قضية إقالة قاضي التحقيق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت فادي البيطار، مما يدفع الأوضاع إلى مزيد من التأزم على الصعيدين السياسي والاقتصادي.
وأوردت تأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، أمس، أن البرامج الاستيطانية تضع العالم وخصوصًا الولايات المتحدة، أمام مسؤوليات لمواجهة وتحدي الأمر الواقع الذي تفرضه إسرائيل، مطالبًا العام بتدفيع إسرائيل ثمن عدوانها.
ولفتت صحف الاثنين الانتباه إلى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، تطلع بلاده إلى التوصل لاتفاقية متوازنة وملزمة بشأن سد النهضة الإثيوبي في أقرب وقت.
وأخبرت عن تأكيد المبعوث الخاص الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، يان كوبيش، أمس، استعداد المنظمة الدولية وشركائها، لدعم اللجنة العسكرية المشتركة في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا.
وتحدثت صحف بيروت عن تحذير رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة رفاييل غروسي، أمس، من أن برنامج المراقبة النووية في إيران لم يعد سلميا.
// انتهى //
10:09ت م
0029