سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الاثنين 1443/3/19 هـ الموافق 2021/10/25 م واس
  • Share on Google+

رام الله 19 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 25 أكتوبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، ترؤس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس، اجتماعاً للقيادة الفلسطينية، بمشاركة أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح"، والأمناء العامين لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والشخصيات المستقلة، وقادة الأجهزة الأمنية.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم مشيرةً إلى اعتقال ثلاثة فلسطينيين من محافظات الخليل وبيت لحم، وجنين، فيما اقتحم 148 مستوطناً المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الجزء الشرقي منه.
وتطرّقت الصحف إلى رفض اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قرار وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، اعتبار ست منظمات مدنية فلسطينية منظمات إرهابية، مؤكدة أن هذا القرار انتهاك فاضح للقانون الدولي وحقوق الإنسان.
وأشارت إلى إدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المناقصات التي طرحتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي هذا اليوم لبناء نحو 1355 وحدة استيطانية جديدة لتعميق وتوسيع عدد من المستوطنات الجاثمة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى عزمها المصادقة على بناء 3144 وحدة استيطانية جديدة لتوسيع المستوطنات.
وتحدثت صحف فلسطين عن أقوال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن البرامج الاستيطانية التي أعلنت عنها إسرائيل، تضع العالم، خاصة الولايات المتحدة، أمام مسؤوليات كبرى لمواجهة وتحدي الأمر الواقع الذي تفرضه سلطات الاحتلال بشكل ممنهج.
وأخبرت صحف فلسطين عن إدانة جامعة الدول العربية، القرار الذي اتخذته سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف ست منظمات مجتمع مدني فلسطينية كمؤسسات "إرهابية".
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 10 وفيات و270 إصابة جديدة بكورونا و1117 حالة تعافٍ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
10:55ت م
0040