اقتصادي / تدشين المقر الجديد لمركز عُمان للتحكيم التجاري

الاثنين 1443/3/19 هـ الموافق 2021/10/25 م واس
  • Share on Google+

مسقط 19 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 25 أكتوبر 2021 م واس
شارك صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد الرئيس الفخري لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي , في تدشين المقر الجديد لمركز عُمان للتحكيم التجاري برعاية معالي وزير العدل والشؤون القانونية الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي ، وبحضور معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان قيس بن محمد اليوسف, حيث شهد حفل التدشين توقيع اتفاقية تعاون بين مركز عمان للتحكيم التجاري ومركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي .
وأشاد سموه خلال الافتتاح بالمركز الجديد، مؤكداً أنه سينال كل الدعم والمساندة من المركز التجاري لدول المجلس, عاداً المركز لبنة أساسية من لبنات التحاكم، وعنصر مساعد وجاذب للاستثمار الأجنبي لهذه المنطقة.
وأشار سموه إلى أن التحكيم لا يتعارض مع القضاء ولكنه مكمل له ويستمد قوته منه, لذلك هو تخفيف من الأعباء على القضاء، كما أن الخصمين يحتاجان إلى حل سريع وسري وعادل، مبيناً أن هذا المركز ستكون له أهداف مرسومة ويجب علينا جميعاً دعم هذا المركز لأن القوة تأتي بتكاتف الجميع ونحن في مركز التحكيم الخليجي سنبذل قصارى جهدنا لدعم هذا المركز في السلطنة. من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للتحكيم التجاري المهندس رضا بن جمعة آل صالح أن المركز يأتي منسجماً مع توجهات رؤية عمان 2040 وداعماً للبيئة التشريعية وركيزة أساسية من ركائز تشجيع وجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال في السلطنة.
مما يذكر أن الاتفاقية نصت على التعاون في تبادل الخبرات الفنية المشتركة حسب التخصصات والإمكانيات المتاحة لكل من المركزين وتبادل البرامج التدريبية والتكنولوجيا والوسائط العلمية التي تهدف إلى رفع الكفاءة الإدارية والمهنية ,
// انتهى //
21:15ت م
0245