عام / وزير الخارجية الفلسطيني: مبادرات قمة الشرق الأوسط الأخضر ستنقل المنطقة إلى آفاق بيئية جديدة

الاثنين 1443/3/19 هـ الموافق 2021/10/25 م واس
  • Share on Google+

الرياض 19 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 25 أكتوبر 2021 م واس
أكد معالي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، أن مبادرات قمة الشرق الأوسط الأخضر، ستنقل منطقتنا إلى أفاق جديدة ليس فقط على مستوى البيئة، وإنما على مستوى الحياة والاستدامة الإنسانية.
وقال خلال مشاركته في قمة الشرق الأوسط الأخضر التي افتتحها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - اليوم بالرياض: إن هذه المبادرة تعكس رؤية ثاقبة ومسؤولية عالية وقيادة تفوق حدودنا لكي تسهم منطقتنا بقيادة المملكة العربية السعودية في إنعاش بيئتنا لكي نتنفس ونأكل ونعيش بشكل أفضل.
وأضاف أن تغير المناخ وما رافقه من تأثيرات بيئية أصابت جل حياتنا ومستقبلنا قد فرض ذاته على الأجندة الدولية وتطلب منا جميعاً إعطاءها الأولوية والأهمية والإمكانيات المتوافرة، لكي نواجه هذه التحديات بشكل مشترك.
وأوضح المالكي أن هذه المبادرة وما يرافقها من توفير إمكانيات وقدرات يسمح لنا أن نكون جزءاً من هذه الجهود، وأن تكون منطقتنا بقيادة المملكة العربية السعودية مثالا يحتذى وعنوانا مشرقا للشرق الأوسط بعد أن كان الشرق الأوسط عنوان الأزمات والحروب والدمار.
وأكد أن المبادرة قادرة على تغيير هذا الواقع وستجعل الشرق الأوسط سباقا نحو الإسهامات الأممية في حفظ البيئة وحماية المناخ والتخفيف من تبعاته السلبية.
واختتم وزير الخارجية الفلسطيني كلمته بتأكيد التزام فلسطين بأن تكون عنصراً مسهماً في كل المقترحات التي أعلنها سمو ولي العهد ، متمنياً التوفيق لهذه المبادرة.
// انتهى //
21:42ت م
0249