عام / مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم الدورة التدريبية للكوادر الصحية حول المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد بمحافظة المهرة

الثلاثاء 1443/3/20 هـ الموافق 2021/10/26 م واس
  • Share on Google+

المهرة 20 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 26 أكتوبر 2021 م واس
اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، الدورة التدريبية للكوادر الصحية ومنتسبي العيادة المتنقلة حول المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد بمحافظة المهرة، بالتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة.
وتلقى المشاركون خلال الدورة التي دامت عشرة أيام، العديد من المعلومات والمعارف حول الكشف عن حالات سوء التغذية وكيفية علاجها، وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمستفيدين من خدمات العيادات المتنقلة في المناطق المستهدفة.
وأكد مدير مكتب وزارة الصحة بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد، أهمية الدورة لتأهيل الكوادر الصحية والعاملين بالعيادات المتنقلة على كيفية معالجة حالات سوء التغذية الحاد والتعامل معها في المناطق المستهدفة من المشروع، مشيدًا بالعلاقات الإستراتيجية بين المكتب ومركز الملك سلمان للإغاثة الأمر الذي أسهم في تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بالمحافظة.
وقدم الدكتور مبارك شكره للمركز على تنظيم مثل هذه الدورات الحيوية، من أجل تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية في إدارة حالات سوء التغذية، داعيًا المتدربين إلى تطبيق ما تلقوه من معلومات وخبرات على الواقع العملي، وتقديم الخدمات التغذوية للمستهدفين لما من شأنه التخفيف من معاناة المرضى.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة، ممثلة بالمركز للنهوض بالمهارات العملية للكوادر الصحية وتحسين بيئة العمل في المستشفيات والمراكز الصحية اليمنية.
// انتهى //
14:56ت م
0108