اقتصادي / وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرأس وفد المملكة في الاجتماع الوزاري التشاوري السادس لدول حوار أبو ظبي

الثلاثاء 1443/3/20 هـ الموافق 2021/10/26 م واس
  • Share on Google+

أبوظبي 20 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 26 أكتوبر 2021 م واس
رأس معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وفد المملكة المشارك في الاجتماع الوزاري التشاوري السادس لدول حوار أبوظبي بين الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للعمالة المنعقد خلال يومي 26 - 27 أكتوبر الجاري، وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة عدد من الدول الخليجية والآسيوية والمنظمات الدولية.
وألقى معاليه كلمة المملكة في الجلسة الافتتاحية، تطرق خلالها للسياسات التي حدّدتها مجموعة العمل والتوظيف خلال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين العام الماضي، وسلط الضوء على نتائج عمل المجموعة والدروس المستفادة لتعزيز العمل الإقليمي ما بين الدول الأعضاء بحوار أبو ظبي لمواجهة مختلف التحديات ذات العلاقة بأسواق العمل.
وأشار معاليه في كلمته إلى إستراتيجية سوق العمل المنبثقة من رؤية المملكة 2030 التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العام الماضي، مؤكداً إسهامها في جذب القدرات المحلية والعالمية لسوق العمل السعودي.
وختم المهندس الراجحي كلمته متمنياً النجاح للاجتماع الوزاري التشاوري السادس لدول حوار أبوظبي، والتوفيق لجمهورية باكستان خلال توليها الدورة المقبلة.
وقد عُقدت خلال الاجتماعات عدد من الجلسات النقاشية التي تستعرض عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، حيث نُوقش واقع التوظيف في دول جوار أبو ظبي والتحقق المهني للعمالة، بالإضافة إلى استعراض عدد من الحلول التقنية لمعالجة تحديات إجراءات التوظيف في الدول الأعضاء.
// انتهى //
18:10ت م
0179