عام / أمانة العاصمة المقدسة تنفّذ جولات رقابية على المنشآت التجارية

الأربعاء 1443/3/21 هـ الموافق 2021/10/27 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة21 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 27 أكتوبر 2021 م واس
نفَّذت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية المسفلة الفرعية بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة وبمساندة الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة جولات رقابية على المنشآت التجارية في نطاقها الإشرافي، للتأكد من التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية والبلدية اللازمة، وتطبيق الإجراءات الوقائية للمحافظة على الصحة العامة وحماية المستهلكين.
وأوضحت البلدية، أن الفرق الميدانية قامت بتكثيف جولاتها على المنشآت المتواجدة بسوق الخالدية العشوائي، حيث تم إغلاق 10 منشآت مخالفة للاشتراطات البلدية، ومُصادرة وإتلاف ما يقارب من 10 أطنان مواد غذائية وخضروات فاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري، إضافةً إلى إتلاف طنّين من المفروشات والأخشاب.
من جانبها واصلت الفرق الرقابية ببلدية المسفلة حملاتها الرقابية، على الباعة الجائلين المخالفين الموجودين في حي كدي القديم وحوش بكر، بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة ومشاركة الدوريات الأمنية، وأسفرت الجولات الرقابية عن مصادرة 3 أطنان من المنظفات والأدوات المدرسية المستخدمة، وأكثر من طنين من الخضروات المشكلة والمعلبات منتهية الصلاحية، وتم إتلافها جميعاً في الموقع نفسه .
وفي السياق، نفذت بلدية العزيزية الفرعية حملة مشتركة مع الإدارة العامة للنظافة وقوى أمن المهمات والواجبات الخاصة على عدة مواقع بنطاق البلدية، أسفر عنها مصادرة طنين من المفارش، والكراسي، ومناقل لإشعال الفحم تستخدم من قبل الباعة الجائلين المخالفين الموجودين في حي النسيم، وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.
ودعت الأمانة الجميع إلى ضرورة الإبلاغ في حال وجود مخالفات أو ملاحظات بلدية عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو من خلال وسائل التواصل الرسمية.
// انتهى //
11:14ت م
0048