عام / لجنة السلامة المرورية بمنطقة مكة المكرمة تواصل أعمالها في تعزيز اللوائح والإجراءات الوقائية

الأربعاء 1443/3/21 هـ الموافق 2021/10/27 م واس
  • Share on Google+

جدة 21 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 27 أكتوبر 2021 م واس
تواصل لجنة السلامة المرورية بمنطقة مكة المكرمة أعمالها بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, ومتابعة نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، لتعزيز اللوائح المرورية والإجراءات الوقائية ومعالجة النقاط التي تكثر بها الحوادث المرورية وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وتعمل اللجنة المرورية بمنطقة مكة المكرمة على تنفيذ خطط السلامة المرورية، بالإضافة للتنسيق الكامل بين الجهات ذات العلاقة وصولاً لتنفيذ إستراتيجية الخطط المرورية الرامية إلى المحافظة على سلامة مستخدمي الطرق.
وتحرص اللجنة على رفع مستوى التنسيق وتعزيز التعاون بين الجهات أعضاء اللجنة لمتابعة وتقييم سير العمل بالتزامن مع تطبيق الخطة الإستراتيجية للسلامة المرورية بالمدن الرئيسية ومحافظات المنطقة والعمل على تكاملها.
وتتولى اللجنة تطوير الجوانب الهندسية المرتبطة بالسلامة المرورية عبر عددٍ من الخطوات، يأتي في مقدمتها رفع كفاءة إدارة الحركة المرورية، وتحسين مستويات السلامة على الطرق، وكذلك تعزيز الجانب التوعوي من خلال تعديل الأنماط السلوكية السلبية ودعم الإيجابية لدى مستخدمي الطرق وزيادة الوعي وإعداد وتنفيذ مواد تثقيفية لتحقيق ذلك.
// انتهى //
12:48ت م
0070