اقتصادي / على هامش منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار توقيع مذكرة تفاهم للمركز الوطني للتنمية الصناعية مع شركة ايسار

الأربعاء 1443/3/21 هـ الموافق 2021/10/27 م واس
  • Share on Google+

الرياض 21 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 27 أكتوبر 2021 م واس
برعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية ، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنمية الصناعية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، وقَّع المركز الوطني للتنمية الصناعية مذكرة تفاهم مع شركة ايسار على هامش منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار.
ومثّل المركز الرئيس التنفيذي المهندس نزار بن يوسف جمال الحريري ومن جانب شركة ايسار عضو مجلس الإدارة، أحد مؤسسي الشركة ريوانت رويا.
وتهدف الاتفاقية إلى دراسة تطوير مشروع المجمع المتكامل لمسطحات الحديد في مدينة رأس الخير الصناعية, الذي يعد أول مشروع صناعي لإنتاج الحديد الأخضر بالمملكة سعيا منها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وسيسهم في تطوير تطبيقات صناعية متعددة مثل صناعات السيارات والآلات والمعدات والأجهزة المنزلية والصناعات العسكرية والبحرية وتعليب المواد الغذائية وقطاعات الغاز والنفط والتشييد والبناء باستخدام أفضل التقنيات الحديثة الموفرة للطاقة وتطبيقات الطاقة النظيفة,إذْ تستهدف الشركة الاستثمار في هذا المجمع بما يقدر بـ 20 مليار ريال, ومتوقع أن تخلق ما يقارب 1500 وظيفة مباشرة، إضافة إلى أن المشروع سيسهم في إحلال للواردات يقدر ب 3 مليارات ريال سنويا إلى المملكة.
الجدير بالذكر أن شركة ايسار تستثمر في عدة قطاعات أساسية متعلقة بالطاقة والبنية التحتية والخدمات والتقنية والمعادن والتعدين، وبإيرادات إجماليه تقدر بـ 14 مليار دولار، وتوظّف أكثر من 7000 شخص حول العالم.
// انتهى //
21:40ت م
0243