عام / محافظ رابغ يلتقي بمدير " البيئة " في منطقة مكة المكرمة

الخميس 1443/3/22 هـ الموافق 2021/10/28 م واس
  • Share on Google+

جدة 22 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 28 أكتوبر 2021 م واس
التقى محافظ ‎رابغ خالد بن محمد بن مبيريك، أمس، بمدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جارالله الغامدي، وذلك بحضور رئيس بلدية المحافظة المهندس سعيد بن عطية الغامدي، وذلك بمقر فرع الوزارة بجدة.
وناقش خلال اللقاء احتياجات أهالي محافظة رابغ فيما يخص الخدمات التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة، والتنسيق مع بلدية محافظة رابغ، وبحث سبل دعمها في جميع المجالات.
واطلع محافظ رابغ خلال اللقاء على عرض مرئي استعرض جميع الخدمات التي يقدمها فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، وأبرز المشاريع الزراعية والمائية الجاري تنفيذها والخطط المستقبلية لتنمية رابغ بيئيا وزراعيا ورفع المساحات الخضراء تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ومبادرة السعودية الخضراء.
وتم خلال اللقاء طرح مجموعة من طلبات الأهالي بالمحافظة، وإمكانية تذليل العقبات أمام المزارعين، وتعزيز الاستفادة من الموارد المائية، ومناقشة إمكانية الانتظام في فتح بوابات سد رابغ، لسد حاجة المزارعين من مياه الأمطار والسيول، إضافة إلى مناقشة وضع أسواق النفع العام و تطوير مسلخ المحافظة، بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في المسالخ البلدية، وتوظيف أحدث التقنيات من حيث متطلبات الصحة وجودة الخدمة.
كما ناقش محافظ رابغ مشروع تخصيص وإنشاء مراسي الصيادين والمتنزهين، وآلية برامج الدعم المقدمة من وزارة البيئة والمياه والزراعة للمزارعين ومربي الماشية.
// انتهى //
00:24ت م
0006