عام / بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.. افتتاح مدرسة في محافظة تشوي القرغيزية

الخميس 1443/3/22 هـ الموافق 2021/10/28 م واس
  • Share on Google+

بيشكيك 22 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 28 أكتوبر 2021 م واس
بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان إبراهيم بن راضي الراضي، افتتِحت اليوم مدرسة في قرية أزيورني بمنطقة علاميدين التابعة لمحافظة تشوي القرغيزية، ضمن مشروع تشييد مدارس حكومية، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية مقداره (112,5) مليون ريال، بالتعاون مع حكومة قرغيزستان.
وتعد مدرسة أزيورني المدرسة السابعة التي تفتتح بدعم من الصندوق السعودي للتنمية، حيث سيستفيد من مشروع إنشاء المدارس الحكومية أكثر من 50 ألف طالب وطالبة.
حضر الافتتاح عدد من المسؤولين وأعيان المحافظة والإعلاميين.
ويأتي المشروع تأكيداً لحرص المملكة، على تحقيق التعاون والتضامن بين البلدين حكومة وشعباً، وتعزيز العلاقات الثنائية، ويعد المشروع أحد أهم المشاريع التي تُسهم فيها المملكة للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي تتعلق بجودة التعليم وتوفير احتياجات البلاد، والدعم في تطوير المستوى التعليمي، والذي من شأنه الإسهام في رفع المستوى المعيشي للشعب القيرغيزي.
هذا، ويعد الصندوق السعودي للتنمية أحد أهم الجهات الفاعلة في توفير المساعدات التنموية المستدامة، حيث أسهم الصندوق منذ تأسيسه في عام 1975م، على دعم أكثر من 694 مشروعاً في 84 دولة حول العالم، ساهمت في تحقيق الاستقرار والازدهار في البلدان النامية، وذلك انسجاماً مع رؤية المملكة 2030، وأهدافها المتمثلة في تحقيق الرخاء، وتوفير الدعم الاجتماعي والاقتصادي للدول الأقل نمواً.
// انتهى //
23:28ت م
0222