عام / لجنة الصداقة السعودية الدنماركية بمجلس الشورى تلتقي بسفير مملكة الدنمارك لدى المملكة

الخميس 1443/3/29 هـ الموافق 2021/11/04 م واس
  • Share on Google+

الرياض 29 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 04 نوفمبر 2021 م واس
التقت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الدنماركية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ هزاع بن بكر القحطاني، في اجتماع عقدته اليوم بمقر المجلس بالرياض، سفير مملكة الدنمارك لدى المملكة أوله موسبي وعدد من المسؤولين في السفارة.
ورحب عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ هزاع القحطاني في مستهل اللقاء بسفير مملكة الدنمارك، مؤكدًا أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز التواصل المستمر بما يسهم في توطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
وأشاد الجانبان خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية ومملكة الدنمارك، مستعرضين أوجه هذه العلاقات فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية.
وأكد سفير مملكة الدنمارك أوله موسبي خلال اللقاء، أهمية مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أعلنت عنها المملكة ودورها في مجال الحفاظ على البيئة والطبيعة وحماية الأرض، منوهاً بما تشهده المملكة من أمن واستقرار جراء الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على سلامة قاطنيها.
كما جرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية بما يدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق أوسع في كافة المجالات.
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية في مجلس الشورى، تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق أكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
// انتهى //
15:02ت م
0104