سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الجمعة 1443/4/21 هـ الموافق 2021/11/26 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 21 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 26 نوفمبر 2021 م واس
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم باستقبال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه بالقصر الرئاسي أمس، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر, حيث ثمن البرهان خلال اللقاء بدور المملكة العربية السعودية في دعم الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي في السودان، مؤكدًا على المضي قدماً لاستكمال هياكل السلطة الانتقالية.
وأبرزت صحف الخرطوم موافقة مجلس السيادة السوداني في اجتماعه أمس برئاسة رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمس، على تعيين عبدالعزيز فتح الرحمن عابدين محمد رئيساً للقضاء، وذلك في إطار تكملة هياكل الدولة القضائية والحقوقية.
ونقلت عن وزارة الداخلية السودانية تعرض القسم الأوسط أمدرمان وقسم الصافية بالخرطوم بحري أمس لاعتداء عنيف وغير مبرر وبأعداد كبيرة من المتظاهرين باستخدام قنابل المولوتوف الحارقة والحجارة الأمر الذى أدى لإصابة ( 32 ) من رجال الشرطة، فضلاً عن إتلاف جزئي لخمسة من مركبات الشرطة وتهشيم واجهات الأقسام. وأخبرت عن فوز مرشح السودان، الفريق شرطة خالد مهدي إبراهيم الإمام، بعضوية اللجنة التنفيذية عن قارة أفريقيا في الإنتخابات التي جرت خلال الدورة (89) للجمعية العامة للإنتربول، التي اختتمت أعمالها بمدينة اسطنبول التركية أمس.
ولفتت صحف السودان الانتباه إلى استعداد الاتحاد الأفريقي للتنسيق والتعاون من أجل إخراج جميع المقاتلين الذين يتبعون لدولة من الأراضي الليبية، وضمان استقبالهم في بلدانهم، والتنسيق لعدم عودتهم مجددا إلى ليبيا.
// انتهى //
11:40ت م
0031