سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الجمعة 1443/4/21 هـ الموافق 2021/11/26 م واس
  • Share on Google+

تونس 21 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 26 نوفمبر 2021 م واس
سلطت الصحف التونسية الصادرة اليوم، ضمن اهتماماتها الضوء على زيارة رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن إلى الجزائر التي استمرت يوما واحدا، أجرت خلالها محادثات مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، إلى جانب جلسة عمل التي عقدتها مع نظيرها الجزائري أيمن بن عبدالرحمن، تم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها في جميع المجالات.
ورصدت تصريحات للأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أكد فيها ضرورة التفاف الجميع، من رئيس الدولة إلى المعارضة إلى كل الفاعلين، لإيجاد حلول عملية للازمة السياسية الخانقة التي تعيشها تونس وإيجاد مخرجات تونسية تونسية .
وتناولت صحف الجمعة مغاربيا آخر التطورات في ليبيا في ضوء الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية خلال شهر ديسمبر القادم.
وأخبرت في شان آخر عن تعليق السلطات المغربية الرحلات الجوية المنتظمة للمسافرين مع فرنسا، بداية من اليوم، وذلك حتى إشعار آخر، على خلفية الانتشار الواسع لفيروس كورونا في فرنسا في إطار موجة خامسة.
ونقلت اعلان المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" عن فوز مرشح دولة الإمارات العربية المتحدة، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، بمنصب رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية " الإنتربول"، في الانتخابات التي جرت خلال الدورة (89) للجمعية العامة للإنتربول التي عقدت بتركيا.
وأنبأت صحف تونس عن اكتشاف متحورة جديدة من فيروس كورونا في جمهورية جنوب أفريقيا.
// انتهى //
11:42ت م
0034