عام / المجلس التنفيذي للاتحاد الأطلسي لوكالات الأنباء الأفريقية يعقد اجتماعه الثامن بالسنغال

الجمعة 1443/4/21 هـ الموافق 2021/11/26 م واس
  • Share on Google+

دكار 21 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 26 نوفمبر 2021 م واس
بدأت بالعاصمة السنغالية دكار الاجتماع الثامن للمجلس التنفيذي للاتحاد الأطلسي لوكالات الأنباء الأفريقية.
وشدد وزير الثقافة والاتصال السنغالي في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير ديوانه عبد اللاي ديوب خلال افتتاح الاجتماع على أن التحديات كبيرة، اليوم في العصر الرقمي، تحديات في مجال المحتوى ونشره على نطاق واسع قاري وعالمي.
من جهته أكد رئيس الاتحاد الأطلسي لوكالات الأنباء الأفريقية أنه على الرغم من السياق المالي الصعب الذي تواجهه معظم وسائل الإعلام الأفريقية في الوقت الراهن، آملاً أن يخرج اجتماع دكار بإستراتيجية مشتركة تستند إلى بحث وتطوير نموذج أعمال جديد لوكالات الأنباء، وشراكات أوثق حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها بالكامل في عملية التطوير والابتكار .
وشدد المدير العام لوكالة الأنباء السنغالية تييرنو إبراهيم فال من جانبه على الدور المهم للدبلوماسية الإعلامية التي يضطلع بها الاتحاد الأطلسي لوكالات الأنباء الأفريقية، مشيرا إلى أنه في سياق دولي اتسم بانتشار وباء كوفيد -19، واجهت وكالات الأنباء تحديات جديدة”.
وأشار إلى أن التحديات الاقتصادية والسياسية تطرح قضايا ذات علاقة بالتكيف والمرونة وتنويع العرض، مضيفا أن موجات الوباء المختلفة عجلت بموجات التحولات في وكالات الأنباء.
ويضم الاتحاد الأطلسي لوكالات الأنباء الأفريقية حاليا حوالي عشرين وكالة أنباء أفريقية، وهي منصة احترافية لتعزيز تبادل الخبرات والمعلومات والمنتجات متعددة الوسائط .
// انتهى //
13:11ت م
0044