سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

السبت 1443/4/22 هـ الموافق 2021/11/27 م واس
  • Share on Google+

رام الله 22 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 27 نوفمبر 2021 م واس
واصلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تغطية أخبار فيروس كورونا حيث سجلت وزارة الصحة الفلسطينية 3 وفيات، و210 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، و287 حالة تعافٍ ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
وسلطت الضوء على قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي عدد من المسيرات السلمية المنددة بالاستيطان في عدة مناطق بمحافظات الضفة الغربية، أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجراح والعشرات بالاختناق جراء استنشاقهم للغازات المسيلة للدموع، واعتقال قوات الاحتلال عدد من الفلسطينيين من الضفة الغربية .
ونشرت إدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية مصادقة ما تسمى اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في مستوطنة "كريات أربع" المقامة عنوة على أراضي الخليل على بناء 372 وحدة استيطانية جديدة لتوسيع المستوطنة.
ورصدت الصحف قول الاتحاد الأوروبي :"إن عمليات هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية التي تنفذها السلطات الإسرائيلية، غير قانونية بموجب القانون الدولي وتقوّض بشكل كبير آفاق السلام".
وأخبرت عن تأدية آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم التواجد المكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب البلدة القديمة، وأبواب الأقصى.
وألقت صحف السبت الضوء على اطلاق منظمة الصحة العالمية تسمية "أوميكرون" وهو حرف من الأبجدية الإغريقية، على السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي وصفتها بـ"المثيرة للقلق".
// انتهى //
08:51ت م
0019