سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الاثنين 1443/4/24 هـ الموافق 2021/11/29 م واس
  • Share on Google+

رام الله 24 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 29 نوفمبر 2021 م واس
اهتمت الصحف الفلسطينية اليوم, بإصدار رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مرسومًا بتمديد حالة الطوارئ لثلاثين يومًا، وذلك لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية, حيث أصيب العشرات من الفلسطينيين بالاختناق في الخليل، وبيت لحم، ونابلس، واعتقل 6 فلسطينيين، واقتحم رئيس دولة الاحتلال الحرم الإبراهيمي، كما اقتحم المستوطنون الأقصى، واعتدوا على الفلسطينيين في اللبن الشرقية.
وأولت صحف الاثنين اهتمامًا بأقوال وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تواصل تنفيذ مخططاتها في أرض دولة فلسطين، لنهب مزيد من الأرض المحتلة وتخصيصها للاستيطان.
وأوردت خبر اقتحام رئيس دولة الاحتلال إسحق هرتسوغ أمس, الحرم الإبراهيمي في ظل إجراءات عسكرية مشددة، فرضتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالخليل.
ونشرت الصحف، إدانة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الاقتحام المرتقب للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ للحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، التي تأتي في ظل استمرار وإمعان سلطات الاحتلال في تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية، ما يشكل استهتارًا واستفزازًا لمشاعر المسلمين.
وتحدثت عن دعوة تونس المجموعة الدولية إلى تحمّل مسؤولياتها كاملة في حمل إسرائيل، القوّة القائمة بالاحتلال، على احترام القرارات الأممية والشرعية الدولية بما يُنهي الاحتلال الذي ما زالت ترزح تحته فلسطين.
وتابعت صحف فلسطين تسجيل وزارة الصحة الفلسطينية, حالة وفاة واحدة بسبب فيروس كورونا، و239 إصابة جديدة، و179 حالة تعافٍ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
09:22ت م
0021