اقتصادي / انطلاق أعمال الدورة الافتراضية الرابعة لقمة الاتحاد الأوروبي- أفريقيا للمقاولات بمدينة مراكش

الاثنين 1443/4/24 هـ الموافق 2021/11/29 م واس
  • Share on Google+

الرباط 24 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 29 نوفمبر 2021 م واس
انطلقت اليوم بمراكش أعمال الدورة الافتراضية الرابعة لقمة الاتحاد الأوروبي- أفريقيا للمقاولات، التي تنظمها مؤسسة "يوروبيان بيزنيس"، بهدف النهوض بالتجارة والاستثمارات بين القارتين، بمشاركة حوالي 5 آلاف من المشاركين من أرباب المقاولات، وصناع القرار وخبراء من الاتحاد الأوروبي وأفريقيا.
وأكد المشاركون أن أفريقيا والاتحاد الأوروبي مدعوان أكثر من أي وقت مضى إلى تعزيز شراكتهما الإستراتيجية، في سياق التعافي الاقتصادي بعد جائحة كورونا، مشيرين إلى أن فرص الشراكة متعددة، لاسيما في مجالات المناخ، والبنيات التحتية الصامدة، والطاقات المتجددة، والفلاحة المستدامة، والتجارة الإلكترونية، والمالية الرقمية.
كما دعوا إلى المساهمة في مسلسل التقارب بين أفريقيا وأوروبا والمشاركة في إشراك القطاع الخاص، الذي يشكل مفتاح تسريع تنمية العلاقات التجارية بين القارتين، وتحرير المؤهلات الاقتصادية الكبيرة بأفريقيا، والتي تتميز بتوفر الأراضي القابلة للزراعة، ووفرة المياه، وثروة معدنية وساكنة شابة.
وتدارس المشاركون في القمة على مستوى جلسات عمل أربعة مواضيع تمثلت في "سلسلة القيمة بأفريقيا" و"التحول الرقمي" و"الابتكار في مجال الصحة" و"التحول الأخضر".
// انتهى //
23:16ت م
0217