سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الثلاثاء 1443/4/25 هـ الموافق 2021/11/30 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 25 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 30 نوفمبر 2021 م واس
اهتمت الصحف المصرية اليوم, بافتتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2021) في دورته الثانية, والذي يستمر حتى 2 ديسمبر المقبل بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 42 دولة من بينهم المملكة العربية السعودية.
وأشارت إلى تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، مجددًا دعم بلاده لأولوية العمل الدولي لمواجهة التحديات البيئية والتغير المناخي، وحرصها على التنسيق مع كل الشركاء لتحقيق النجاح اللازم لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين، الذي تشرف مصر باستضافته في ٢٠٢٢.
وعرجت صحف القاهرة على تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه لن يقبل ببقاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية للأبد، وبواقع "الأبرتهايد"، الذي تطبقه السلطات الإسرائيلية وممارساتها العدوانية، والاعتداء على هوية وطابع مدينة القدس، لافتاً النظر إلى أن استمرار الاحتلال وتقويض حل الدولتين، هو ما سيجعلنا مضطرين للذهاب لخيارات أخرى، واتخاذ قرارات حاسمة.
وتحدثت عن تفقد القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الحدود السودانية ــ الإثيوبية بمنطقة "الفشقة"، التي شهدت خلال الأيام الماضية معارك مع ميليشيات إثيوبية.
وأخبرت صحف مصر عن أن "أوميكرون" المتحور الجديد لفيروس كورونا واصل غزوه بلدان العالم أمس، حيث رجحت منظمة الصحة العالمية أن ينتشر على مستوى العالم مما يشكل خطرًا عالميًا، محذرة من عواقب وخيمة.
// انتهى //
10:26ت م
0035