ع / عام / المدير العام للألكسو يثمن دور المملكة المتميز في تحسين أداء المنظمة

الأربعاء 1443/4/26 هـ الموافق 2021/12/01 م واس
  • Share on Google+

تونس 26 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 01 ديسمبر 2021 م واس
أعرب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" الدكتور محمد ولد أعمر، عن تقديره للدور المتميز للمملكة العربية السعودية منذ توليها رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة في الإسهام بتحسين أداء المنظمة بالتعاون مع الدول الأعضاء على جميع المستويات .
وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية على هامش الدورة الثانية عشرة لوزارء التربية والتعليم العرب، أنه جرى تنظيم لقاء 50 مؤسسة ومنظمة حكومية وخاصة وغير ربحية في المملكة للاطلاع على جهود الألكسو في الثقافة والتعليم والبحث العلمي إلى جانب العديد من المشاريع المشتركة الأخرى التي سيتم تنظيمها مع المملكة وبالتحديد في المجال الثقافي وستركز على مجالات متنوعة أخرى بالتعاون مع عدد من الدول العربية.
وتطرق لتأثيرات كورونا على أنشطة منظمة الألكسو ودورها في تخطي هذه الأزمة، وقال: إن كورونا تسببت في خسارة كبيرة لعدد من الأنشطة المبرمجة للمنظمة بيد أنه مع وجود التقنيات الحديثة والتواصل الرقمي تم تجاوز بعض تداعياتها خاصة في عدد من الدول العربية التي حققت نجاحات كبرى في مجال التعليم عن بعد على غرار المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.
وأشار إلى أن الألكسو أسهمت في عرض التجارب لعدد من الدول العربية في مجال التعليم في ظل جائحة كورونا وأسهمت في تطوير منصات رقمية لعدد من الدول الأخرى.
وتحدث عن استحداث المنظمة لمشروع السفراء العرب، مشيرا إلى أن اختيار السفراء العرب سيكون بالتداول على جميع الدول العربية وسيركز على برنامج عمل الشخصية التي يتم اختيارها ودورها في تقديم الإضافة لعمل المنظمة.
وشدد مدير عام الألكسو، على أهمية موضوع التربية على القيم خاصة في ظل التركيز الكبير على التقنية والمجالات الرقمية الذي يؤثر سلبا في بعض الأحيان على الأجيال القادمة، مشيرا إلى أن الألكسو عملت على أن تكون البرامج المقترحة في المؤسسات التربوية متوازية بين العلم والأخلاق والقيم ومواكبة التقنيات المتطورة في ذات الوقت.
// انتهى //
16:03ت م
0115