سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الخميس 1443/4/27 هـ الموافق 2021/12/02 م واس
  • Share on Google+

تونس 27 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 02 ديسمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، ضمن اهتماماتها تسلُّم تونس دفعة جديدة من المساعدات الطبية من المملكة العربية السعودية، تشتمل على 40 طنًا من مادة الأكسجين المسال، من أصل 200 طن يُنتظَر وصولها في الأيام القادمة؛ وذلك للإسهام في تلبية احتياجات القطاع الصحي التونسي بما يساعد في تجاوز آثار جائحة كورونا (كوفيد-19)، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
واهتمت بالمحادثات التي أجرتها رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن مع رئيسة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدى تونس نوديرا منصوريفا، وبحثت خلالها سبل التعاون المالي والمساندة الفنية للمشاريع التي يتبناها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تونس.
وسلطت صحف الخميس الضوء على تصريحات وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي من الجزائر أكد فيها أن العلاقات التونسية الجزائرية مقبلة على تطورات كبرى، مشيرًا إلى وجود تنسيق كلي ومحكم ودائم بين رئيسَي البلدين، وبينه وبين نظيره الجزائري حول مجمل قضايا المنطقة والعالم والقضايا الثنائية.
وأخبرت صحف تونس عن احتضان الجزائر اليوم، ندوة رفيعة المستوى للسلم والأمن بأفريقيا لبحث مجمل القضايا التي تهم أفريقيا في جميع المجالات، خاصةً ما تعلق منها بالأمن والسلم والتنمية.
// انتهى //
11:00ت م
0039