سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الجمعة 1443/4/28 هـ الموافق 2021/12/03 م واس
  • Share on Google+

رام الله 28 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 03 ديسمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تمرير الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارين متعلقين بالقضية الفلسطينية، أحدها يتعلق بمدينة القدس ويؤكد أن أي إجراءات تُتخذ لتغيير طابع المدينة "لاغية وباطلة ويجب وقفها" وأن أي حل دائم لمدينة القدس يجب أن يراعي حقوق الطرفين وحرية العبادة .
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم مشيرةً إلى اعتقال قوات الاحتلال 7 فلسطينيين بينهم أسرى محررون، وهدم مساكن في الخليل وبيت لحم، وفرض غرامات مالية لاستعادة معدات ومركبات زراعية استولى عليها في الأغوار، فيما أقدم المستوطنون على دعس شابين في القدس ومهاجمة منزل قرب نابلس، والخروج في مسيرة استفزازية بالقدس القديمة، واقتحموا الموقع الأثري في سبسطية.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بأقوال وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن استعادة الأفق السياسي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، تبدأ بوقف الاستيطان وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وتحدثت عن تأكيدات جامعة الدول العربية، محورية قضية الهجرة للمنطقة العربية والعالم أجمع.
وواصلت تغطية اخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 4 وفيات و310 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، و262 حالة تعافٍ ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
11:00ت م
0028