سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الجمعة 1443/4/28 هـ الموافق 2021/12/03 م واس
  • Share on Google+

تونس 28 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 03 ديسمبر 2021 م واس
سلطت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الرئيس التونسي قيس سعيد، حيث أكد خلاله انه سيتم الإعلان في الأيام القادمة عن المواعيد التي ينتظرها الشعب التونسي، مشددا على مواصلة تحمل المسؤولية بكل صدق وأمانة في هذه المرحلة التاريخية الصعبة والدقيقة التي تمر بها تونس.
واهتمت بالمحادثات التي أجرتها رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن مع منسق الأمم المتحدة لدى تونس أرنو بيرال حول مختلف برامج التعاون المشترك بين تونس ووكالات وبرامج منظمة الأمم المتحدة خلال المدة القادمة.
وفي الشأن الصحي في تونس تطرقت الصحف إلى تأكيد وزير الصحة التونسي علي مرابط، أن الوضع الوبائي في تونس مطمئن بفضل الجهود الكبيرة التي تم بذلها على مستوى التلقيح ضد فيروس كوفيد-19.
ونقلت صحف الجمعة دعوة وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في كلمته في افتتاح أعمال الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في أفريقيا التي تستضيفها الجزائر حاليا إلى توحيد سياسة أفريقيا في مجلس الأمن لتكون قادرة على التأثير، مشيرا إلى أن المجال واسع للتحسن وتحقيق الهدف المشترك المتمثل في أفريقيا تتحدث بصوت واحد قادر على التأثير في صنع القرار في مجلس الأمن الأممي.
وواصلت التركيز على آخر التطورات في الملف الليبي، في ضوء الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية خلال هذا الشهر، موردة تأكيد الاتحاد الأوروبي دعم المجتمع الدولي المسار الديمقراطي في ليبيا وصولاً لتحقق تطلعات الشعب الليبي في إرساء دعائم دولتهم الديمقراطية
وأوردت صحف تونس تاكيد منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا سيواصل التحور إذا سمحنا له بالانتشار المستمر، مطالبة الدول بتكثيف الفحوص والتلقيح ضد كرونا.
// انتهى //
11:00ت م
0029