سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الجمعة 1443/4/28 هـ الموافق 2021/12/03 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 28 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 03 ديسمبر 2021 م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على اطلاع مجلس السيادة الانتقالي السوداني في اجتماعه أمس، على مجمل الأوضاع الأمنية في البلاد على خلفية الاعتداءات التي استهدفت القوات المسلحة السودانية على الحدود الشرقية.
وأولت الصحف اهتماما بلقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بمكتبه أمس رئيس البعثة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية بالسودان "يوناميتس" فولكر بيرتس، حيث جدد البرهان تعاونه الكامل مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، لإنجاح الفترة الانتقالية.
وعرجت صحف الخرطوم على تشديد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أمس على ضرورة القبول بالاتفاق السياسي الذي أبرم موخرا ،داعيا الشعب السوداني إلى تغليب “الحس السليم” والقبول بالاتفاق الذي أبرمه رئيس الوزراء عبدالله حمدوك مع الجيش لضمان انتقال سلمي.
ونشرت اعلان سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم روبرت فان دوول استعداد الاتحاد الأوروبي تقديم الدعم إلى السودان في مجالات السلام والاقتصاد والأمن والتحول الديمقراطي.
ولفتت صحف الجمعة الانتباه إلى دعم تونس التوصّل إلى حلّ توافقي بين السودان ومصر وإثيوبيا حول تقاسم مياه النيل، بشكل لا يمس بمصلحة أي طرف من الأطراف الثلاثة.
وأشارت إلى تسجيل السودان خلال ال24ساعة الماضية 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 43,489 حالة ، كما بلغ عدد المتعافين منذ بداية الجائحة 35,491 متعافي.
وأخبرت صحف السودان عن مشاركة الخرطوم في اجتماع قمة رؤساء وحكومات الوكالة الإفريقية للسور الأخضر الذي عقد أمس ،عبر تقنية الفيديو كونفرنس، برئاسة رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني.
// انتهى //
11:05ت م
0031