سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

السبت 1443/4/29 هـ الموافق 2021/12/04 م واس
  • Share on Google+

رام الله 29 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 04 ديسمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس في مقر إقامته بالعاصمة الأردنية عمان، رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي.
وسلطت صحف الصباح الفلسطيني الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم مشيرةً إلى إصابة عدة مواطنين خلال قمع فعاليات مناهضة للاستيطان في نابلس وقلقيلية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من الخليل، بينما اقتحم مستوطنون محمية شمال الخليل وخطوا شعارات عنصرية في حي الشيخ جرّاح بالقدس المحتلة، التي شهدت بلدتها القديمة انهياراً أرضياً بفعل حفريات الاحتلال.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتأدية نحو 50 ألف مصلٍ، صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك رغم الإجراءات المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة، والتي حالت دون وصول المئات من أبناء الشعب الفلسطيني إليه.
ونشرت صحف هذا اليوم إدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، التنكيل الوحشي والقمعي الذي ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ضد المواطنين الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم في وجه الاستيطان وعصابات المستوطنين الإرهابية في كل من بيتا وبيت دجن جنوب نابلس.
وتابعت الصحف الفلسطينية تغطية اخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل حالة وفاة و287 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و245 حالة تعاف، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
11:30ت م
0021