سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

السبت 1443/4/29 هـ الموافق 2021/12/04 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 29 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 04 ديسمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم تصريحات رئيس الوزراء عمران خان الذي تعهد بالإشراف شخصياً على التحقيق في حادث قتل مدير مصنع سريلانكي في مدينة سيالكوت الباكستانية بطريقة مروعة، معتبراً الحادث بالعار بالنسبة لباكستان.
وأشارت إلى تصاعد الإدانات على المستوى الوطني في باكستان لمقتل المواطن السريلانكي في مدينة سيالكوت بطريقة وحشية، ومطالبة الحكومة السريلانكية من باكستان بتقديم الجناة إلى العدالة.
واهتمت بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة الباكستانية للسيطرة على الغلاء والتضخم، وتحسين مؤشرات الاقتصاد الوطني.
وتطرقت إلى تأكيد باكستان والصين العزم على تنفيذ المشاريع الملحقة بمشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني في الوقت المحدد، وعزم باكستان على ربط منطقة الشرق الأوسط مع آسيا الوسطى عبر الممر الاقتصادي وميناء جوادر.
وأشارت إلى تحذير رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من الخطر الذي يسببه التلوث الناجم عن المصانع على البيئة وصحة الإنسان.
وأخبرت عن سماح باكستان للهند بنقل المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان عبر أراضيها، ولكن بشرط نقلها على شاحنات أفغانية.
أفغانياً أشارت صحف السبت إلى استجابة حركة طالبان للمطالب الدولية وإصدارها مرسوماً يطلب من الوزارات الأفغانية اتخاذ إجراءات جادة بشأن حقوق المرأة.
وتناولت تحذير إدارة الأرصاد الجوية في الهند، من توقعات بأن يضرب إعصار حلزونى يعروف بـ"جاواد" أجزاءً من السواحل الشرقية للبلاد.
وعرجت إلى فرض الحكومة النيبالية الحظر على دخول المسافرين الوافدين من ثماني دول إفريقية ومنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة إلى نيبال، وذلك لمنع انتشار "أوميكرون" المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد.
// انتهى //
11:30ت م
0022