سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

السبت 1443/4/29 هـ الموافق 2021/12/04 م واس
  • Share on Google+

الجزائر 29 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 04 ديسمبر 2021 م واس
اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بجلسات المؤتمر الثامن رفيع المستوى حول السلم والأمن في أفريقيا المنعقد منذ الخميس الماضي بمدينة وهران غربي الجزائر، مبرزة دعوة وزير الخارجية رمطان لعمامرة الأفارقة المشاركين في الندوة للتحدّث بصوت واحد في مجلس الأمن الدولي، لتكون القارة قادرة على التأثير على قرارات هذه الهيئة الأممية أو أي هيئة أخرى، مشيرا إلى أن الجزائر ستتولى مقعدا غير دائم في 2024 وستسهم في إسماع صوت أفريقيا خدمة للسلام الإقليمي والدولي.
وتطرقت إلى مؤتمر الانعاش الصناعي الذي يفتتحه الرئيس الجزائري اليوم، لإعلان خطة الحكومة في مجال الاستثمار المحلي والأجنبي في المجال الصناعي بغية تحقيق هدف التقليص من التبعية للمحروقات والواردات، عبر إنشاء شبكة إنتاج وطني متنوعة بأسرع وقت ممكن.
وفي الشأن المغاربي، تحدثت صحف الجزائر عن مخاوف وشكوك أممية حول نزاهة الانتخابات العامة المرتقبة يوم 24 ديسمبر الجاري في ليبيا، في ظل استمرار الخلاف حول الطعون المقدمة من المرشحين لخوض السباق.
وتطرقت في تقارير دولية أخرى إلى تصريح رئيس فريق أممي للتحقيق في جرائم تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق، مخبرة أن سجن الموصل شهد بشكل منهجي قتل ما لا يقل عن ألف سجين في يونيو 2014 بعد هجومهم على المدينة بعد مواجهات مع قوات الجيش العراقي.
// انتهى //
12:29ت م
0028