عام / نائب وزير البيئة والمياه والزراعة: نطمح للوصول إلى مليون متطوع مجتمعياً

الأحد 1443/5/1 هـ الموافق 2021/12/05 م واس
  • Share on Google+

الرياض 01 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 05 ديسمبر 2021 م واس
أكد معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي أن هناك طموحا مجتمعيا للوصول إلى مليون متطوع تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، كاشفاً عن مشاركة أكثر من 3 آلاف موظف من الوزارة في فعاليات تطوعية مختلفة، منوهاً بأهمية التطوع والمشاركة من قبل الأفراد في المجال التطوعي.
جاء ذلك خلال مشاركته بفعالية اليوم العالمي للتطوع وتكريم المميزين في العمل التطوعي الذي أقيم اليوم في الوزارة.
كما دشن معالي نائب الوزير مبادرة "يداً بيد لنغرسها"، والفرص التطوعية بمنصة العمل التطوعي، وكرم الجمعيات الأهلية المتميزة في العمل التطوعي، والجمعيات التي أسست وحدة تطوعية وفقا للمعيار الوطني السعودي للتطوع، والمتطوعين الأكثر ساعات تطوعية بالوزارة والجمعيات التابعة لإشرافها، ومسؤولي التطوع في فروع الوزارة.
من جهته أشار المدير العام للإدارة العامة للمنظمات غير الربحية الدكتور خالد المجلاد إلى الدور الكبير لوزارة البيئة والمياه والزراعة في دعم وتعزيز العمل التطوعي في جميع مجالاتها، والإسهام في تحقيق مستهدفات طموحات رؤية المملكة 2030.
وأوضح الدكتور المجلاد أن الوزارة أنشأت إدارة متخصصة للتطوع والمسؤولية المجتمعية ضمن الإدارة العامة للمنظمات غير الربحية لتدير عملية التطوع في المركز الرئيس وجميع فروع الوزارة والمؤسسات الشقيقة بهدف توفير خارطة طريق متكاملة وموحدة لتحقيق رؤيتها الطموحة التي تتمثل بتحقيق موقع ريادي في العمل التطوعي السعودي في بيئة متطورة ومحفّزة مليئة بالعطاء والمشاركة المجتمعية الفاعلة.
وأفاد أن الوزارة تمكنت بحمد الله من أن تصبح من أوائل الجهات الحاصلة على المعيار الوطني السعودي للتطوع وتحقيقها لطرح أكثر من 2650 فرصة تطوعية، وأكثر من 15000 متطوع و 227000 ساعه تطوعية.
من جهة أخرى شارك معالي نائب الوزير في فعالية اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي أقيم في الوزارة اليوم، من خلال إقامة فعالية توعوية تعريفية بحقوق ذوي الإعاقة في المساواة داخل المجتمع، والطريقة المثلى للتعامل معهم، كما صاحب الفعالية تجربة تحاكي واقع ذوي الإعاقة من الصم والبكم من خلال تجربة سماعة عازلة للصوت، تصور واقعهم وتجبرك على التعامل بلغة الإشارة.
// انتهى //
18:23ت م
0165