اجتماعي / أمانة المدينة تطلق فعاليات "يوم التطوع السعودي" بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع

الأحد 1443/5/1 هـ الموافق 2021/12/05 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 01 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 05 ديسمبر 2021 م واس
أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة اليوم بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع فعاليات "يوم التطوع السعودي" بهدف تعزيز قيم العمل التطوعي ضمن مستهدفات رؤية المملكة، لتمكين المتطوعين والمتطوعات من أبناء المنطقة من المشاركة في منظومة البناء والتنمية من خلال الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تشهدها المنطقة.
ووفرت أمانة المنطقة ضمن أعمال الحملة الوطنية "عطاء وطن" خلال الفترة الماضية أكثر من 36 فرصة تطوعية ضمن مبادرات التشجير، والإسهام في زيادة البيئات الزراعية والخضراء في عدد من المواقع الحيوية في المدينة المنورة، وشهدت الفرص مشاركة أكثر 5730 متطوعاً بهدف زراعة 21 ألف شتلة.
وتهدف الأمانة من خلال سلسلة المبادرات التي تطلقها إلى حماية البيئة ونشر ثقافة التشجير "الأشجار والنباتات" وتمكين المجتمع من ممارستها عبر الحملات التطوعية ومواكبة أهداف مبادرة السعودية الخضراء بزيادة عدد الأشجار التي تتناسب مع أجواء المنطقة التي تشمل: "أكاسيا جلوكا، كف مريم، سدر، لوز هندي، نيم، جلارديا، قطيفة، اللبخ".
يذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة شرعت في توسيع نطاق دائرة الفرص التطوعية التي تأتي لتعزيز المشاركة والمسؤولية الاجتماعية للعمل على زيادة الغطاء النباتي والمحافظة على البيئة.
// انتهى //
19:28ت م
0187