عام/ لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بشرق المدينة المنورة تطلق مبادرة في مهارة إعداد القهوة الاحترافية

الاثنين 1443/5/2 هـ الموافق 2021/12/06 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 2 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 05 ديسمبر 2021 م واس
أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بشرق المدينة المنورة، يوم أمس الأحد مبادرة التمكين الأول لمهارة إعداد القهوة "الباريستا"، والتي تهدف إلى تأهيل أبناء المنطقة عبر سلوك النهج المتبع في المقاهي المحلية والعالمية، وذلك في مركز دعم المنشآت بالمنطقة .
وتهدف المبادرة التي تستمر أربعة أيام، إلى تدريب الشباب والفتيات المشاركين بالمنطقة على جميع المهارات الأساسية لصناعة القهوة، وطرق التعامل مع ماكينة القهوة ومعالجة البن وتحميصه وتقديمه، حيث حرصت اللجنة على تخريج شباب وبنات مؤهلين للعمل في مجال المقاهي وصناعة القهوة بنهج احترافي.
وأكد المدير التنفيذي للجنة خضر بن أحمد الهوساوي ، أن الهدف من إطلاق مثل هذه المبادرات هو تمكين الشباب للحصول على مهارات تعينهم على العمل في المقاهي التي ازداد طلبها على الشباب السعوديين، لافتاً إلى أنّ المبادرة تهدف أيضاً لتمكين المتطوعين في اللجنة من العمل في القطاع غير الربحي ، لما يحظى به هذا المجال من دعم من القيادة الرشيدة، حيث قدمت كل ما يلزم لتنمية وتطوير هذا القطاع.
من جهته قال المنسق العام للمبادرة ناصر الأنصاري، إن المبادرة خرجت من شباب يرون مدى أهمية هذا البرنامج في أوساط أقرانهم متمنين استدامة هذا البرنامج على مستوى منطقة المدينة المنورة، وتكراره في مختلف المناطق بمملكتنا الغالية.
يذكر أن لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بشرق المدينة المنورة تتبع لمركز التنمية الاجتماعية التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث تقدم عددا من البرامج والأنشطة لتطوير المجتمع وتنميته بمختلف شرائحه.
// انتهى //
01:32ت م
0016