عام / رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الفرنسية يلتقي نظيره في مجلس الشيوخ الفرنسي ونائبة الصداقة البرلمانية في الجمعية الوطنية الفرنسية

الاثنين 1443/5/2 هـ الموافق 2021/12/06 م واس
  • Share on Google+

الرياض 02 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 06 ديسمبر 2021 م واس
التقى عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الفرنسية بالمجلس الدكتور أيمن فاضل، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية الخليجية في مجلس الشيوخ الفرنسي اوليفييه كاديك، ونائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية السعودية بالجمعية الوطنية الفرنسية آمال أميليا لكرافي، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية إلى المملكة.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والعمل البرلماني المشترك بين مجلس الشورى والبرلمان الفرنسي، والتنسيق المستمر بين لجان الصداقة البرلمانية في البلدين بما يعزز من روابط الشراكة الوثيقة بين المملكة وفرنسا.
وأوضح رئيس اللجنة الدكتور أيمن فاضل أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز العمل البرلماني المشترك بين مجلس الشورى والبرلمان الفرنسي للإسهام في تنمية العلاقات في شتى المجالات، مؤكداً في الوقت ذاته عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين.
وبحث الاجتماع سبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية، وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية.
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى والمجالس والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون البرلماني على الصعيدين الإقليمي والدولي.
// انتهى //
16:09ت م
0126