عام / انطلاق فعاليات الملتقى العلمي للجمعية السعودية للمحاكاة الصحية

الاثنين 1443/5/2 هـ الموافق 2021/12/06 م واس
  • Share on Google+

الرياض 02 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 06 ديسمبر 2021 م واس
انطلقت اليوم في الرياض ,الدمام وجدة - افتراضياً -، فعاليات الملتقى العلمي للجمعية السعودية للمحاكاة الصحية 2021 تحت شعار "إنشاء أنظمة مرنة من خلال المحاكاة".
وبدأ الملتقى بكلمة لرئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبدالعليم الأتاسي، تضمنت أهداف الملتقى واستعراضاً لأهم التجارب في مجال المحاكاة الصحية، منها: التجربة الكبيرة للمملكة في هذا المجال، ثم كلمة رئيس اللجنة العلمية الدكتورة أماني عزيز الرحمن، تضمنت استعراضاً للبرنامج العلمي ومحاور الملتقى.
بعد ذلك بدأ البرنامج العلمي وورش العمل المختلفة والمختصة في التدريب التي شارك في تقديمها عدد من المتحدثين؛ وذلك من أجل التركيز على تفعيل التدريب باستخدام المحاكاة الصحية في مجال التعليم الطبي خلال جائحة "كوفيد-19" وبعدها، وعرض التجارب العالمية والمحلية في هذا المجال داخل المملكة وخارجها.
يذكر أن المؤتمر تعتمده محلياً الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بعدد 22 ساعة تعليم طبي مستمر، والورش العلمية بأكثر من 40 ساعة، وأقرته ثلاث منظمات عالمية للمحاكاة، هي: الجمعية الأوروبية للمحاكاة في التعليم الطبي، الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين، والجمعية الدولية للتعليم التمريضي بالمحاكاة.
// انتهى //
16:22ت م
0131