عام / مرشح المغرب يفوز برئاسة المجلس التنفيذي لمنظمة الـ"إيسيسكو"

الاثنين 1443/5/2 هـ الموافق 2021/12/06 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 02 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 06 ديسمبر 2021 م واس
فاز مرشح المملكة المغربية جمال الدين العلوة، بمنصب رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو".
وأفاد بيان لـ"إيسيسكو" بأن مرشح المغرب حصل على 22 صوتاً، خلال عملية الانتخاب التي جرت للمرة الأولى في تاريخ الإيسيسكو خلال انعقاد الدورة 42 للمجلس التنفيذي للـ(إيسيسكو) اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة.
وتم التوافق على تشكيل مكتب المجلس وفقاً للوائح الداخلية للمجلس التنفيذي، بحيث تتولى ممثلة جمهورية المالديف منصب نائب الرئيس، وممثل جمهورية غينيا منصب مقرر المجلس.
وعقب الإعلان عن النتائج، تقدم المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي "إيسيسكو" الدكتور سالم بن محمد المالك، بالشكر لأعضاء المجلس والتهنئة إلى المملكة المغربية، مؤكدًا أن المنظمة تعمل على الخطط المحكمة التي أعلنتها وتبنتها خلال رؤيتها الجديدة التي اعتُمِدت خلال الدورة الـ41 للمجلس التنفيذي، والتي عُقِدت افتراضياً في شهر مارس الماضي.
وأشار المالك في كلمته خلال أعمال الدورة 42 للمجلس إلى الإجراءات والإنجازات الجديدة التي اتخذتها المنظمة، ومن أهمها: الاستمرار في تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد وفق الرؤى التطويرية ذات الصلة، بالإضافة إلى استقطاب الكفاءات المختصة من الدول الأعضاء، وكذلك تدريب عدد كبير من الشباب في مقر المنظمة، ضمن مبادرة حاضنات القيادات، لإعداد قيادات شبابية في مجالات عمل المنظمة.
// انتهى //
17:41ت م
0153