عام / تعليم الباحة يفتتح ملتقى التربية الخاصة

الأربعاء 1443/5/4 هـ الموافق 2021/12/08 م واس
  • Share on Google+

الباحة 04 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 08 ديسمبر 2021 م واس
افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني اليوم, ملتقى التربية الخاصة بعنوان "قيادة ومشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم شامل لمرحلة ما بعد كوفيد -19".
وأكد الدكتور الزهراني أهمية هذه الفئة الغالية علينا وعظم المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاههم، مؤكداً أهمية توفير البيئة التعليمية والصحية والنفسية والاجتماعية لهم.
وتخلل الملتقى تقديم العديد من أوراق العمل، منها: ورقة عمل لأبرز الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة, وفرط الحركة وتشتت الانتباه, ومهارات تنظيم وإدارة اجتماعات فريق عمل التربية الخاصة, بالإضافة إلى ورقة عمل دعم ذوي الإعاقة مهنياً وخيار العمل عن بعد, وتربية وتعليم أطفال ذوي الإعاقة, وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.
وخرج الملتقى بتوصيات تضمنت التكامل بين معلمي التربية الخاصة والتعليم العام ومعلمي الخدمات المساندة لتقديم المهارات التعليمية للوصول بالطلاب من ذوي الإعاقة إلى المستوى المطلوب، وتطوير معلمي التعليم العام مهنياً في مجال تعليم وتدريب ذوي الإعاقة، إضافة إلى ضرورة تدريب ذوي الإعاقة مهنياً بالشراكة المجتمعية؛ للقيام بأعمال تناسب قدراتهم ومتطلبات سوق العمل.
// انتهى //
12:03ت م
0054