عام / بدء أعمال الدورة الـ 24 للمجلس الوزاري العربي للسياحة برئاسة اليمن

الأربعاء 1443/5/4 هـ الموافق 2021/12/08 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 04 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 08 ديسمبر 2021 م واس
بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال الدورة الـ 24 للمجلس الوزاري العربي للسياحة برئاسة وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإيرياني ومشاركة وزراء السياحة ورؤساء وفود ومثلي الوزارات والهيئات المعنية بالدول العربية، ورساء المنظمات والاتحادات العربية المعنية.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى الاجتماع وكيل وزارة السياحة للشؤون التنظيمية والسياسات أنس بن محمد آل الشيخ.
ويناقش المجلس مشروع جدول أعمال الدورة الذي أعدّه المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب، ويتضمن عدداً من قضايا العمل العربي المشترك في المجال السياحي، ومنها دعم الاقتصاد الفلسطيني في الميدان السياحي، وكذلك القضايا التي تهم العمل العربي المشترك في ظل تداعيات جائحة كورونا، في نطاق المبادئ العربية الاسترشادية لتوحيد إجراءات تسجيل واعتماد اللقاحات واستخدامها في الدول العربية.
ويتضمن مشروع جدول الأعمال بحث سُبل تطوير السياحة البينية بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية، والسياحة المُيسّرة لفائدة ذوي الاحتياجات، والسياحة الذكية بالارتباط مع التحول الرقمي والابتكار، فضلاً عن الشراكة العربية – الصينية، واختيار عاصمة السياحة العربية لعام 2022.
كما يستعرض المجلس الوزاري العربي للسياحة مقترحاً لعقد مؤتمر وزاري سياحي عربي صيني وإنشاء آلية للتعاون، فضلاً عن إعادة هيكلة المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري للسياحة (2021 - 2023) وفق القواعد النظامية الجاري العمل بها .
// انتهى //
12:57ت م
0066